طريق الإسلام

تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Oouu_o11

الطريق إلى الجنة و سبيل الرشاد و الهدى

سبحان الله و بحمده
طريق الإسلام يرحب بكم
مواضيع أسلامية مواضيع عامة برامج صور
سبحان الله العظيم
أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمد رسول الله
اللهم إنى ظلمت نفسى فإن لم تغفر لى و ترحمنى أكن من الخاسرين
سبحان الله و الحمد لله و الله أكبر و لا إله إلا الله و لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم
اللهم أغفر لى اللهم صلى و سلم و زد و بارك على سيدنا محمد فى الأولين و فى الأخرين و فى الملأ الأعلى إلى يوم الدين

المواضيع الأخيرة

» ماذا يريدون من المراة؟
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالسبت فبراير 06, 2010 7:00 am من طرف عاشقة الفردوس

» موقعنا
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالخميس ديسمبر 24, 2009 1:36 am من طرف المدير العام

» كتاب حصن المسلم
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالأربعاء ديسمبر 23, 2009 2:12 am من طرف المدير العام

» طريق الإسلام يفتح باب الاستثمار الدعوي الإسلامي الإلكتروني أخي المسلم ... أختي المسلمة
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالأربعاء ديسمبر 23, 2009 1:59 am من طرف المدير العام

» برنامج كاسبر سكاى 2010 مع المفاتيح و الشرح كامل
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالإثنين ديسمبر 21, 2009 3:46 am من طرف المدير العام

» برنامج المؤذن اليومى
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالإثنين ديسمبر 21, 2009 3:38 am من طرف المدير العام

» الفقه و العقية
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالأحد ديسمبر 13, 2009 3:39 am من طرف المدير العام

» الاسلام
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالسبت ديسمبر 12, 2009 1:24 pm من طرف yousuf

» عندما تضيق بك الحياة...
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالأربعاء ديسمبر 09, 2009 6:59 am من طرف المدير العام

» دعاء في أقل من دقيقة‎
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالأربعاء ديسمبر 09, 2009 6:56 am من طرف المدير العام

» ذكر الموت
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالأربعاء ديسمبر 09, 2009 6:52 am من طرف المدير العام

» النار
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالأربعاء ديسمبر 09, 2009 6:49 am من طرف المدير العام

» بعد المباراة
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالخميس نوفمبر 19, 2009 3:14 am من طرف المدير العام

» تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالإثنين نوفمبر 16, 2009 1:58 am من طرف المدير العام

» من الأدعية المأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالإثنين نوفمبر 16, 2009 1:46 am من طرف المدير العام

» الرسول صلى الله عليه و سلم
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالإثنين نوفمبر 16, 2009 1:40 am من طرف المدير العام

» دخل احد الشباب إلى احد الأسواق الكبيرة لشراء حاجيات كثيرة لمنزله كعادة الناس
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالإثنين نوفمبر 16, 2009 1:38 am من طرف المدير العام

» مقاطعة الفيس بوك يوم 24 اكتوبر
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالإثنين نوفمبر 16, 2009 1:33 am من طرف المدير العام

» الدعاء
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالإثنين نوفمبر 16, 2009 1:19 am من طرف المدير العام

» الدعوة في سبيل الله و الهداية
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالإثنين نوفمبر 16, 2009 1:17 am من طرف المدير العام

» مشتملات اليوم الآخر
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالسبت نوفمبر 14, 2009 10:58 am من طرف المدير العام

» عيادة المريض
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالسبت نوفمبر 14, 2009 10:55 am من طرف المدير العام

» الأم"
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالسبت نوفمبر 14, 2009 10:52 am من طرف المدير العام

» (( الغيبة والنميمة ))
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالسبت نوفمبر 14, 2009 10:50 am من طرف المدير العام

» الإخلاص لله عزوجل
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالسبت نوفمبر 14, 2009 10:48 am من طرف المدير العام

» أسباب عذاب القبر
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالسبت نوفمبر 14, 2009 10:45 am من طرف المدير العام

» البعث والحشر والجزاء
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالسبت نوفمبر 14, 2009 10:43 am من طرف المدير العام

» اقدم لكم هذا الموضوع لكي تتعرف على شخصيتك
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالسبت نوفمبر 14, 2009 10:40 am من طرف المدير العام

» كيف تقلع عن التدخين في 5 أيام
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 5:19 pm من طرف المدير العام

» بر الوالدين
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 5:15 pm من طرف المدير العام

» الكفر بالنعم
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 5:10 pm من طرف المدير العام

» الشرك
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 5:06 pm من طرف المدير العام

» 17 إصابة جديدة بـ "الخنازير" فى الاسكندرية بينهم 5 من أسرتين
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 10:51 am من طرف المدير العام

» أرهابى إسرائيلى..........أتلذذ
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 10:49 am من طرف المدير العام

» الجزائر تحتج على رشق فريقها بالحجارة في القاهرة الفريق الجزائري
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 7:48 am من طرف المدير العام

» سائق أتوبيس المنتخب الجزائري
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 7:13 am من طرف المدير العام

» ترحيب
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 5:35 am من طرف المدير العام

» الصداقة
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 5:27 am من طرف المدير العام

» برامج رائعة
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 5:16 am من طرف المدير العام

» رابط للبرامج الإسلامية
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 5:14 am من طرف المدير العام

» محمد صلى الله عليه وسلم
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 5:04 am من طرف المدير العام

» لو كان الصدق رجلا لكان محمدا صلى عليه وسلم
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 5:03 am من طرف المدير العام

» الحب فى الله
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 4:54 am من طرف المدير العام

» الشهادة
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 4:51 am من طرف المدير العام

» المــــــــــــــــــــــــــــوت
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 4:47 am من طرف المدير العام

» النار
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 4:45 am من طرف المدير العام

» سوق الجنة
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 4:42 am من طرف المدير العام


    تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم

    المدير العام
    المدير العام
    Admin

    عدد المساهمات : 46
    تاريخ التسجيل : 12/11/2009
    العمر : 24

    تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم Empty تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم

    مُساهمة من طرف المدير العام في الإثنين نوفمبر 16, 2009 1:58 am



    تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه

    المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

    قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله

    سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد

    الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ، وقال

    رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

    ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب

    السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد

    ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال

    لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا

    كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين

    لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي

    المصري ( العين عليها حارس).

    و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى

    جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

    اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات

    يوم يقوم الحساب.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 20, 2019 11:48 pm